الاثنين، 7 ديسمبر 2009

cost effectiveness of e-learning

بعض الدراسات والتجارب أشارت إلى أن الجودة الأقتصادية للتعلم الإلكتروني ساهمت في :

1-إنخفاض التكاليف من 30 إلى 40 %. وذلك من تجربة تم تجربتها على 50 ألف طالب لـ30 دورة تعلموها.

2- بشكل عام في تجارب مختلفة يتم توفير التكاليف من 20 إلى 84 % .

3- تحسين الأداء.

4-زيادة رضا الطلاب.

5-إتضحت بعض الدراسات أن تخفيض التكلفة يكون مع عدد محدد من الطلاب فقط.

6-التكاليف السابقة ثابته ولكن تم زيادة عدد التطلاب في التعلم الإلكتروني.

7-إنخفاض معدلات التسرب، وهذا أدى إلى إنخفاض التكاليف.

8-إنخفاض معدل تكرار أخذ الدورات.

9-تقليل وقت التعلم.

10-تقليل وقت أعضاء هيئة التدريس مما ساهم في تقليل التكلفة، ومن الأمثلة في ذلك في وضع درجات الطلاب.

11-انخفاض التصوير وتوزيع المواد التعليمية 12- زيادة الكفاءة في رصد الطلاب 13-التقييم الآلي للتمارين ، مسابقات ، والاختبارات

جامعة كولورادو ، وجامعة ولاية نيويورك في بوفالو ، جامعة فرجينيا للتكنولوجيا ، ولاية بنسلفانيا ، وتعلم استخدام جميع المساعدين من حيث التكلفة الرئيسية لإنقاذ جهاز.

14- تقليل مدة تصل الى 90 ٪ من استفسارات الطلاب الفعلية.

http://donaldclarkplanb.blogspot.com/2009/03/carol-twigg-resarch-cost-effectiveness.html

موقع الفيس بوك

http://www.facebook.com/topic.php?uid=2366036917&topic=3316

http://mk-mk.facebook.com/topic.php?uid=2236618446&topic=3369

أثبتت الدراسات أن التعليم الإلكتروني يخفض نصف التكاليف للتعليم العادي.

أيضا من الممكن أن يخفض ،المرافق، التموين،الأدوات، الرواتب،الرسوب،الوقت،السفر يصل التوفير إلى 40 سنت لكل دولار ينفق على قاعات التدريب، وفقاً لبعض الخبراء.

التعلم الالكتروني يقلل من تكاليف السفر. وقد أظهرت الدراسات أنه إذا كان التعليم الإلكتروني ينفذ بشكل صحيح ، يمكن أن تكون تكاليف السفر انخفاض 50-80 في المئة (القاعة ، 1995 ؛ وهيمفيل ، 1997). التعلم الإلكتروني يأخذ وقتا أقل ، مما يقلل من الوقت بعيدا عن العمل. دراسات عديدة ، مثل تلك التي فليتشر (1990) ، آدامز (1992) ، كانتويل (1993) ، برادلي وشركاه (1994) ، Hofstetter (1994) ، قاعة (1995) ، وهيمفيل (1997) ، قد وجدت ان الامر يستغرق وقتا أقل لتعلم المواد عن طريق التعلم الإلكتروني من خلال التدريب في الفصول الدراسية. قاعة للدراسة وجدت كمية من التدريب تم تخفيض الوقت ، في المتوسط ، من 40-60 في المئة.

° ما يقرب من 1،500 من رجال الاطفاء اللازمة لإتمام دورة كل سنة. ° ويبلغ طول مسار الصفوف كان أسبوعين (80 ساعة اتصال). ° وتبلغ التكلفة التقديرية لكل مشارك للسفر إلى موقع التدريب هو 600 دولار. ° والبدل اليومي لكل مشارك كان 32 دولارا في اليوم لمدة 14 يوما. ° تكاليف السكن لكل مشارك من 74 دولارا في اليوم لمدة 14 يوما. ° وتقدر التكلفة للمدربين 59.55 دولارا للساعة الواحدة الفصول الدراسية لمدة 80 ساعة. ° وفقدت تكلفة العمالة لأحد المشاركين نموذجية 18.13 دولارا للساعة الواحدة ، للشخص الواحد لمدة 40 ساعة. ° وفريق تدريب متنقلة مولت بتكلفة قدرها 100،000 دولار في السنة. ° وبالطبع كان لحياة جرف ما يقرب من ثماني سنوات. وفورات سنوية احتساب : سفر 600.00 دولار للرحلة الواحدة × 1 × 1500 طالب = 900،000 دولار البدل اليومي $ 32.00 يوميا × 14 × 1500 طالب = 672،000 $ السكن $ 74.00 يوميا × 14 × 1500 طالب = $ 1،554،000 مدرب $ 59.55 / ساعة × 80 × 1500 = 357،300 $ الطلاب خسر حزب العمل $ 725.20 اسبوعيا × 2 × 1500 طالب = $ 2،175،600 سفر فريق التكلفة السنوية = 200،000 دولار مجموع التكلفة السنوية وفورات = $ 5،858،900 مدخرات على مدى خمس سنوات أنقذ $ 5،858،900 سنويا × 5 = $ 29،294،500 التنمية أقل تكلفة = 700،000 دولار خمسة السنة صافي وفورات = $ 28،594،500 الخلاصة باختصار ، مصممة تصميما جيدا للتعلم الإلكتروني في نهاية المطاف هو أسرع وأقل تكلفة من الفصول الدراسية تدريب. كما أنها فعالة للغاية. الناس الذين ينخرطون في التعلم الإلكتروني ، على سبيل المثال ، من التعلم بشكل أسرع ، تذكر ما تعلموه ، وبشكل أكثر دقة لفترات أطول من الوقت ، وأقدر على نقل معارفهم الجديدة إلى وظائفهم. نبذة عن ريجيس حلول التعلم ريجيس حلول التعلم (ريال) هي إحدى الشركات الرائدة في العرف وجاهزة للنشر الأعمال المحاكاة وغيرها من الحلول التعلم التجريبي. مقرها في مدينة جولدن بولاية كولورادو ، ويساعد المتلازمة 3 ريجيس حلول التعلم © 2009 دنفر : 303.526.3005 شيكاغو : 630.355.9905 www.regislearning.com

المصطلحات

gap andysis تحليل فجوة

critical review مؤثرات ، كتب جمعيات إنسانية.

google wave

face-face

analysis gap

course centered

learning

objects

learning objecti

lcms

bio\logg\

biometrics

arthontication

assesment

scotm

learing

scorm